Thursday 22 March 2018

القيود المفروضة على النقد الأجنبي في نيجيريا


ويقوم المصرف المركزي في نيجيريا باتخاذ تدابير لتخفيف ضوابط الصرف الأجنبي.
في 20 فبراير 2017 أصدر البنك المركزي النيجيري (كبن) مبادئ توجيهية جديدة في سوق الصرف الأجنبي، وكثير منها يحد من التدابير الرامية إلى توليد الشفافية وتنظيم مبيعات العملات الأجنبية إلى سوق التجزئة لبدل السفر والرسوم الطبية والمدرسية.
كما ألغت كبن حكمها السيئ 60:40 الذي أعطى الأولوية لمبيعات العملات الأجنبية للمصنعين، في حين أنه خفض مدة المبيعات الآجلة من 180 يوما كحد أقصى إلى 60 يوما كحد أقصى.
هذا هو أحدث ما شهدته السياسات التي ظهرت منذ عام 2018، عندما بدأ البنك في مراقبة العملة وإدارة الطلب على العملات الأجنبية.
وتقول تقارير وسائل الاعلام المحلية ان الاجراء الاخير استند الى التفويض الممنوح للبنك المركزى فى الاجتماع الاخير للمجلس الاقتصادى الوطنى برئاسة الرئيس اوسيبانجو بالوكالة.
ووفقا للتقارير، طلبت اللجنة الوطنية للانتخابات مراجعة السياسة الحالية لسعر الصرف بسبب الفجوة بين المعدلات الموازية والرسمية، وهو أمر تعهد به محافظ البنك المركزي غودوين إمفييل عن كثب.
ومن المرجح ان تكون هذه الخطوة مرتبطة بمطالب البنك الدولى، لنيجيريا فى اصلاح سياستها الخاصة بالنقد الاجنبى. وتقدم المؤسسة الإنمائية تمويلا بشروط ميسرة يصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي كميزانية لدعم الحكومة الاتحادية التي تعتزم سد عجز قدره N2.36 ترن.
قطاع التجزئة ثم الآن.
في يناير 2018، حظرت كبن مبيعات أسبوعية من العملات الأجنبية لمشغلي مكتب دي التغيير التي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات قطاع التجزئة. ومع ذلك، مع نقص المعروض من العملات الأجنبية في السوق ما بين البنوك، حيث تملي بنك الكويت المركزي من التقنين وترتيب أولويات مبيعات الفوركس، فإن السوق بين البنوك لم تكن قادرة على تلبية الطلب واستمر مستخدمي التجزئة لرعاية السوق الموازية. وذهبت نيرة على السقوط الحر، ومنذ ذلك الحين ضعفت إلى أعلى من N520 / $، حوالي 40٪ قسط من سعر السوق بين البنوك.
وكجزء من الجهود الرامية إلى تضييق العلاوة، استأنف بنك نيجيريا المركزي الإمدادات إلى شركات تنمية الأعمال التجارية في نوفمبر / تشرين الثاني 2018. وقد فشلت هذه الخطوة حتى الآن في جعل مبيعات العملات الأجنبية إلى شركات تنمية القطاع الخاص أقل من الحجم المطلوب.
لكن البنك المركزي الكوري لديه الآن حربا ضخمة، مع ارتفاع 12 مليار دولار في الاحتياطيات الخارجية، وهو ما يعني أنه يمكن أن يوفر المزيد من الفوركس إلى قطاع التجزئة، حتى لو كان على المدى القصير فقط.
على وجه التحديد، يقول بنك نيجيريا المركزي أنه يهدف إلى "تخفيف الصعوبات التي يواجهها النيجيريون في الحصول على أموال لبعض المعاملات غير المرئية"، وفقا للتعميم المنشور على موقعها على الانترنت.
وقد التزمت بتمويل ما بين البنوك لهذه الاحتياجات على المدى القريب.
وتعتزم كبن خدمة قطاع من سوق التجزئة من خلال التدخل لثلاث معاملات.
وقال البنك المركزي في التعميم الذي وقعه اسحق اوكورافور "ان البنك المركزي النيجيرى يقدم تمويلا اضافيا مباشرا للبنوك لتلبية احتياجات النيجيريين فى السفر الشخصى والاعمالى والاحتياجات الطبية والرسوم المدرسية على الفور". ، مدير الاتصالات المؤسسية بالنيابة.
"ويتوقع بنك نيجيريا المركزي أن يتم تسوية هذه الصفقات التجزئة بمعدل لا يتجاوز 20 في المئة فوق سعر السوق بين البنوك". في الواقع، وهذا ينص على ربط لا يزيد عن N378 / $.
كما ترد في التعميم تدابير لتجنب الثغرات وترسيخ المزيد من الشفافية، الأمر الذي من شأنه أن يحد من الاكتناز والتجول المستدير في السوق الموازية حيث تتداول نايرا بعلاوة كبيرة.
سيطلب من العملاء الذين يشترون الفوركس لبدل السفر تقديم وثائق السفر مثل جواز سفرهم الدولي، تذكرة السفر، وما إلى ذلك، في حين أن البنوك مطالبة بدفع مبالغ مباشرة نيابة عن العملاء لأغراض المدرسة والرسوم الطبية.
دور البنوك.
ربما تتطلع إلى الحصول على مزيد من السيطرة على استخدام مبيعات الفوركس، وقد اختارت كبن لإعطاء المزيد من دور البنك. وتعتبر شركات تنمية الأعمال التجارية مشهورة بخرق قواعد السوق وبيعها فوق الهامش الذي حددته كبن، ولكن البنوك ربما تكون أكثر استعدادا لتلبية متطلباتها.
ومن المتوقع أن تقوم المصارف بإيداع استخدام متحصلات الفوركس مع البنك المرکزي (كبن) وتسديد المدفوعات نيابة عن عملائها مباشرة إلی مؤسسات الخدمات لأغراض الرسوم الطبية والرسوم الدراسية. ومن المتوقع أيضا أن تفتح منافذ البيع بالتجزئة في المطارات لتلبية حاجة المسافرين.
وفي أماكن أخرى، أعطيت المصارف مزيدا من المرونة لتخصيص واستخدام العملة الأجنبية حسب ما تراه مناسبا. وهذا يشير إلى تخفيف تدريجي للضوابط الصارمة للبنك المركزي الكوري في سوق الصرف الأجنبي.
هذه هي الخطوة الأولى للبنك المركزي السويسري في عام 2017، كما لاحظ المحللون دون وضوح حيث قام المصرف الرئيسي ببناء الاحتياطيات مع تجويع سوق العملات الأجنبية اللازمة. وربما یشیر أیضا إلی أن بنك الکویت المرکزي یستھدف موقفھ الجامد، ویھدف إلی ضمان تسعیر أکثر تنافسیة حیث أن ھذه الخطوة الجدیدة تمثل تخفیض ضمني.
في الوقت الراهن، هناك مخاوف من الاستدامة حيث أن التدابير الجديدة جزئية ولا تأخذ الأسعار في السوق ككل. وسيظهر المزيد من الوضوح في الأسابيع التالية قبل أن يكون القصد الحقيقي لبنك نيجيريا المركزي من حيث علاقته بسياسة النقد الأجنبي.
ومع اتساع الفجوة بين السوق الموازية والرسمية، سيضطر بنك نيجيريا المركزي إلى اتخاذ المزيد من التدابير من أجل تحديد سعر نيرة مقابل العملات الأخرى بشكل واقعي. إن عدم القيام بذلك سيعني أن البنك المرآزي سيواجه خطر هبوط احتياطياته أو تجويع السوق.
الكاتب: أديدايو باكار، محلل أبحاث عمل في مجال الاستشارات وإدارة الأصول في العامين الماضيين، وتغطي الاقتصاد العالمي والمحلي، فضلا عن أفضل العلامات التجارية المدرجة في البورصة النيجيرية.

القيود المفروضة على النقد الأجنبي في نيجيريا
أنت هنا: هوم »أخبار» نيجيريا قضايا الإصلاح مرحبا بكم في الفوركس للدراسة في الخارج.
وتثير نيجيريا ترحيبا بالإصلاح في النقد الأجنبي للدراسة في الخارج.
بدأ البنك المركزى النيجيرى بيع امدادات جديدة من الدولارات للطلبة لدفع رسوم الرسوم المدرسية والسفر الى الخارج وزيادة المبلغ الذى يسمح لهم بشرائه وتمكينهم من تجنب دفع اقساط كبيرة للعملة فى السوق السوداء.
شارك هذا:
الطلاب الذين يمكن أن تنتج خطاب القبول والفاتورة تكون قادرة على شراء 15،000 $ في الفصل الدراسي لتغطية الرسوم الدراسية.
ويأتي هذا التحرك على قدر كبير من الراحة للطلاب الذين ناضلوا لمدة عام تقريبا مع أوقات معالجة طويلة لتطبيقات العملات الأجنبية وتضخم أسعار الصرف في السوق الموازية.
وفى 20 فبراير قال البنك المركزى النيجيرى انه سيعيد فتح مبيعات العملات الاجنبية لتغطية الرسوم الدراسية الخارجية وبدل السفر الشخصى للطلاب "لتخفيف الصعوبات التى يواجهها النيجيريون فى الحصول على اموال لبعض الصفقات غير المرئية".
وسيبدأ البنك المركزي النيجيري في تقديم الأموال مباشرة إلى عملاء التجزئة عن طريق المقرضين التجاريين.
وكان من الصعب الحصول على العملة الاجنبية للدراسة فى الخارج فى نيجيريا منذ ان اوقفت الحكومة مبيعاتها فى مارس من العام الماضى. وقد بدأ البنك المرکزي المصري إصدار العملة الأجنبیة مرة أخرى في یونیو / حزیران 2018، إلا أن القیود التي تمکن العملاء من الوصول إلیھا کانت مقیدة بشدة.
ونتيجة لذلك، ورد أن الناس يدفعون 40٪ أقساط على الدولار في السوق السوداء لأنها لم تتمكن من الحصول عليها من خلال البنوك التجزئة.
وبالاقتران مع انخفاض قيمة النيرة بالفعل، أدى هذا النقص في الوصول إلى العملة إلى كبح إمكانية الوصول إلى الدراسة في الخارج. وقد كان هذا التأثير ملحوظا بشكل خاص في المملكة المتحدة، مما جعل العديد من الطلاب غير قادرين على تحمل التكاليف.
ولذلك، رحب وكلاء التعليم ببيان يوم الاثنين بأن البنك المركزي سيبدأ بتوريد الدولار مباشرة إلى عملاء التجزئة عن طريق المقرضين التجاريين.
& # 8220؛ نحن جميعا نشعر بأن التوجيهات قدمت شعاع من الأمل لهذا القطاع، & # 8221؛ علق علا فاتوغا، مستشار التعليم والمهن في إكيبيرز الدولية، وقال بيي نيوز. & # 8220؛ وقد أثرت الوضع النيجري الصرف الأجنبي الناري كثيرة؛ تم سحب الطلاب من المدارس البريطانية إلى نيجيريا واهتمام الطلاب القادمين قد خفضت الكثير. & # 8221؛
على الرغم من أنها اعترفت بأن التوجيه قد لا يؤدي إلى انتعاش كامل للسوق الصادرة، إلا أنها توقعت: & # 8220؛ قد تقدم إعفاء مؤقتا من الاتجاه الهابط للطالب الهابط في الخارج & # 8217؛ في السنوات القليلة الماضية & # 8221؛
وقال يومي أسيد، مدير فرع أول في أوكاس نيجيريا، أن الإعلان هو & # 8220؛ بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح & # 8221؛.
& # 8220؛ [أنه] سوف تقطع شوطا طويلا في زيادة عدد الطلاب الطامحين للدراسة في الخارج هذا العام حيث يمكن للطلاب، جنبا إلى جنب مع رعاياهم، الآن أن تكون قادرة على نقل الرسوم الدراسية من خلال البنوك في معدل ما بين البنوك، وهو أقل بكثير من السوق الموازية / سعر السوق السوداء. & # 8221؛
& # 8220؛ وسوف يحقق الاستقرار في سوق توظيف الطلاب وتوفير الثقة للآباء والرعاة دفع الرسوم الدراسية & # 8221؛
سوف يسمح تجار التجزئة لشحن ما لا يزيد عن 20٪ فوق سعر السوق بين البنوك، والذي يتراوح بين 305-315 نايرا للدولار. وفى المقابل، ارتفع سعر السوق الموازية الى 517 نايرا للدولار، وفقا لما ذكره المتحدث باسم البنك الاسرائيلى اسحق اوكورافور فى مقابلة الاسبوع الماضى مع شبكة اريس الاخبارية.
يمكن لأولياء الأمور أو الأوصياء على الطلاب الذين يمكن أن ينتجوا خطاب القبول والفاتورة من مدرسة في الخارج أن يشتروا 15،000 دولار في الفصل الدراسي الواحد لتغطية الرسوم الدراسية، والتي يجب أن تدفع مباشرة إلى حساب المدرسة.
ويسمح للطلاب الذين تتطلب خطط سفرهم برحلة خمس ساعات أو أكثر بشراء ما يصل إلى 4000 دولار في الربع الواحد كبدل سفر شخصي.
وقال ستيوارت ريني العضو المنتدب لشركة "سجريني كونسولتينغ": "يجب أن يكون المبلغ كافيا لتغطية رسوم الطلاب في معظم الحالات، وسيكون له" تأثير كبير على الطلاب النيجيريين الذين يتطلعون للدراسة في الخارج ".
واضاف "هذا يعني ان الطلاب سوف يكونون قادرين على تأمين مبالغ اكبر بكثير من العملات الاجنبية للمساعدة فى دفع الودائع للجامعات ولكن الاهم من ذلك انه يعنى انهم لن يضطروا الى دفع الاسعار الباهظة القائمة حاليا فى السوق السوداء".
وبالإضافة إلى الرسوم المدرسية والسفر الشخصي، فإن السياسة الجديدة تنطبق أيضا على بيع العملة للاحتياجات الطبية والسفر الأعمال.
في بيان، قال البنك المركزي الكوري أنه سيكون '# 8220؛ ضمان أن هذه العملية على نحو سلس قدر الإمكان & # 8221؛ و & # 8220؛ أن أكبر عدد ممكن من العملاء الحصول على العملات الأجنبية التي يطلبون حقا & # 8221؛.
وبالنظر الى وضوح التوجيه، قال فاتوجا انه لا توجد مشاكل فى دخوله حيز التنفيذ.
& # 8220؛ يجب أن يكون تطبيقه واضحا إلى حد ما، & # 8221؛ . & # 8220؛ ما قد يحبط تنفيذ هذه السياسة، ستكون البيروقراطية غير الضرورية من قبل البنوك التي يمكن أن تضع الوالدين قبالة. & # 8221؛
أشاد ريني باستجابة الحكومة السريعة لعكس سياسة الفوركس التي قالها & # 8220؛ لا يعمل & # 8221 ؛.
"ستعمل على استقرار سوق توظيف الطلاب وتوفير الثقة للآباء والرعاة الذين يدفعون الرسوم الدراسية، & # 8221؛ هو قال.

القيود المفروضة على النقد الأجنبي في نيجيريا
قصيرة في الوقت المحدد؟ وفيما يلي أبرز النقاط:
وقد أدخلت نيجيريا ضوابط الصرف الأجنبي في محاولة لدعم عملتها وقد تم توسيع هذه الحدود على استخدام العملات الأجنبية على مدى العام الماضي، وتشمل الآن حظر على استخدام البطاقات المصرفية النيجيرية للمدفوعات أو السحوبات في الخارج في وقت سابق من هذا الشهر، النيجيري أكد الرئيس محمدو بوهاري للمرة الأولى أن مصرف نيجيريا المركزي لم يعد يسمح بمعاملات الصرف الأجنبي للدفع للدراسة في الخارج وهذا يعني أن الآباء الذين يحتاجون إلى الحصول على أموال أجنبية لدعم طلابهم في الخارج يجب الآن القيام بذلك خارج القنوات الرسمية، وبسعر صرف أعلى بكثير، أو عن طريق حسابات بالعملات الأجنبية في الخارج.
وقد أضافت الحكومة النيجيرية الدراسة فى الخارج الى قائمة متزايدة من النفقات التى لم تعد توفر النقد الاجنبى من البنك المركزى. وهذا يعني أن الآباء النيجيريين لم يعد بإمكانهم شراء العملات الأجنبية من خلال القنوات المصرفية الرسمية في نيجيريا من أجل دفع الرسوم المدرسية الأجنبية. وفي الممارسة العملية، يعني ذلك أيضا أن الآباء الذين يحتاجون إلى الحصول على أموال أجنبية لدعم طلابهم في الخارج يجب عليهم الآن أن يفعلوا ذلك في السوق المفتوحة، بسعر صرف أعلى بكثير، أو عن طريق حسابات بالعملة الأجنبية في الخارج.
وقد قام مصرف نيجيريا المركزي بتوسيع نطاق الرقابة على العملة منذ يونيو / حزيران 2018، عندما نشر قائمة من 40 نوعا من المعاملات (الأرز والاسمنت وغيرها الكثير) التي لم تعد مؤهلة للحصول على النقد الأجنبي في النيجيري الرسمي سوق الفوركس. وفي وقت لاحق من العام، قلصت من استخدام البطاقات المصرفية النيجيرية المقومة بالعملات الأجنبية. وفي ديسمبر / كانون الأول 2018، انتقل البنك المركزي الكوري أيضا إلى حظر استخدام بطاقات الخصم البنكية النيجيرية التي تفرضها نايرا على المعاملات الخارجية أو عمليات السحب. تصف صحيفة "فايننشال تايمز" الحالة التوضيحية ل "أوانما أوديفا"، وهي مضيفة حوارية إذاعية عمرها 34 عاما في لاغوس، اضطرت إلى التخلي عن رحلة تسوق مقررة في لندن مؤخرا عندما رفضت بطاقاتها المصرفية.
لا تزال السيدة أوديفا تدعم السياسة للحد من استخدام العملات الأجنبية، ولكن وفقا لتقرير فت، يقول مع ذلك إن "الأشخاص الذين يقومون ب" معاملات تجارية مشروعة "في الخارج - مثل التسوق أو دفع رسوم للمدارس الخاصة في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة - لا ينبغي اجتاحت في حملة معممة. تعتزم الالتحاق في برنامج الماجستير في لندن في وقت لاحق من هذا العام، ولكن المخاوف بشأن الخدمات اللوجستية لدفع الرسوم. وخلافا لبعض النيجيريين الغنيين جدا، أو أولئك الأكثر استقرارا في الخارج، ليس لديها حساب مصرفي أجنبي ".
وتحد نيجيريا من استخدام العملة الاجنبية فى محاولة لمحاربة الضغط النزولى على النايرا. وقد أدى الانهيار في أسعار النفط العالمية إلى انخفاض حاد في عائدات العملة الأجنبية القادمة إلى البلاد، وإلى تراجع مماثل في احتياطيات نيجيريا من العملات الأجنبية. ويبدو أن بنك نيجيريا المركزي يتحرك لحماية احتياطياته المتبقية من النقد الأجنبي، وذلك جزئيا بحيث يمكن استخدام هذه الأموال لدعم النيرة.
ردا على الضغط المتصاعد المتزايد على النيرة، قام بنك نيجيريا المركزي بتخفيض قيمة العملة مرتين بشكل رسمي خلال العام الماضي أو نحو ذلك، أولا من N160 إلى N176 إلى الدولار الأمريكي في نوفمبر 2018 ثم مرة أخرى في فبراير 2018 عندما وضع مسؤول جديد معدل حوالي N196 للدولار. حتى 23 مارس 2018، يبقى هذا التبادل الرسمي ولكن العملة أضعف بكثير من هذا التصنيف كبن.
وفي الأسواق غير الرسمية، أفادت التقارير أن سعر الصرف قد وصل إلى مستوى N385-N400 لكل دولار أمريكي اعتبارا من أواخر فبراير / شباط 2018. وتظهر هذه الفجوة تباينا صارخا بين قنوات التبادل الرسمية وغير الرسمية حيث يتوقع النيجيريون أن ينفقوا ضعف المبلغ فوركس خارج المعاملات المعتمدين من البنك الوطني السويسري. ويتدخل البنك المركزي الكوري من وقت لآخر لجعل العملات الأجنبية متاحة بسعر الصرف بين البنوك الرسمية ولكنه لا يقترب من مواكبة الطلب.
لا فوريكس للدراسة في الخارج.
اعلن الرئيس النيجيرى محمد بوهارى قرار الحكومة بتقييد النقد الاجنبى للدراسة فى الخارج فى مقابلة مع قناة الجزيرة فى وقت سابق من هذا الشهر. وقال الرئيس "ان اولئك الذين يستطيعون تحمل نفقات التعليم الاجنبى لاولادهم يستطيعون تحمل تكاليفه لكن نيجيريا لا تستطيع تخصيص النقد الاجنبى لمن يقرر تدريب اطفالهم خارج البلاد". واضاف "اننا لا نستطيع تحمله. هذا هو الوضع الحقيقي الذي نعيش فيه ".
ويتوقف موقف الرئيس الثابت على التزام الحكومة بحماية قيمة النيرة قدر الإمكان. وهناك دعوات متزايدة من الاقتصاديين ومن بينهم صندوق النقد الدولى والشركات متعددة الجنسيات والمستثمرون للاسترخاء فى مراقبة النقد الاجنبى وتخفيض قيمة النيرة. غير أن البنك المركزي الكردستاني متردد بوضوح في القيام بذلك، وليس على الأقل بسبب الاعتماد الكبير للبلاد على الواردات. القلق - نظرا لأن نيجيريا "تستورد كل شيء تقريبا من الأرز إلى المسواك" - كما يقول الرئيس - هو أن تخفيض قيمة العملة سيسبب صعوبات إضافية للنيجيريين عن طريق التسبب في ارتفاع الأسعار. غير أن مراقبين آخرين يشيرون إلى أن تكاليف المعيشة اليومية ترتفع بالفعل على أي حال، حيث بلغ معدل التضخم 9.6 في المائة في كانون الثاني / يناير و 11.4 في المائة في شباط / فبراير وحده.
وفي الآونة الأخيرة، في خطاب ألقاه في أبوجا في 21 آذار / مارس 2018، قال الرئيس إنه يرى حدود العملة الأجنبية "مرحلة مؤقتة سنحاول التغلب عليها". وفي تقرير ذي صلة، أشار بلومبرغ إلى أن "الحاكم غودوين إمفيل يوم الثلاثاء ان البنك المركزى ملتزم باستقرار العملة بالرغم من انه اشار الى مخاوف من نقص النقد الاجنبى. ويقوم البنك المركزي بالتشاور مع أصحاب المصلحة بشأن سبل تحسين إمدادات النقد الأجنبي ".
ومع ذلك تتكشف القصة فيما يتعلق بالضوابط على العملة، وهناك المزيد والمزيد من المؤشرات على أن الدراسات للطلاب النيجيريين بالفعل في الخارج تعطلت. وقد نشرت صحيفة "وورد نيوز" العالمية مؤخرا تقريرا مستكملا من صحيفة نيجيرية: "نشرت صحيفة" دايلي تروست "النيجيرية في الأسبوع الماضي استطلاعا يشير إلى أن الطلاب النيجيريين تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء العالم بسبب أزمة النقد الأجنبي & # 8230؛ وجد مراسلو الصحيفة العديد من الطلاب النيجيريين في الخارج الذين يعانون من صعوبات مالية خطيرة والتفكير في العودة إلى ديارهم بسبب عدم وجود أموال للحصول على الرسوم الدراسية وغيرها من الضروريات.
واشتكى بعض الطلاب من أن والديهم لا يستطيعون سوى الحصول على النقد الأجنبي بأسعار صرف عالية جدا في السوق "الموازية" لأن البنوك التجارية تتقاضى أسعار السوق السوداء عندما يقوم الطلاب بسحب بطاقات الصراف الآلي ... قبل أن توقف الرئيس بوهاري مساعدة البنك المركزي للطلاب في الخارج، من النيرة قد أثرت سلبا على ظروف معيشتهم. الآن هناك مخاوف من أن توجيهات الرئيس إلى البنك المركزي يمكن أن تترجم إلى هجرة جماعية للطلاب النيجيريين من البلدان المضيفة لهم ".
وكما يوحي ذلك، فإن الاقتصاد النيجيري الضعيف يؤثر تأثيرا شديدا على خطط فرادى الطلاب والأسر. على المستوى الكلي، هناك أهمية عميقة لتدهور قيمة النيرة وكذلك في أن نيجيريا هي واحدة من أهم الأسواق الناشئة في العالم للتعليم. الطلب على التعليم العالي في نيجيريا يفوق كثيرا العرض وعشرات الآلاف من النيجيريين - سواء الممولين من القطاع الخاص وأولئك الذين لديهم دعم المنح الدراسية - يذهب إلى الخارج لدراسة كل عام. وبالنظر إلى حجم التنقل الخارجي في نيجيريا اليوم، فضلا عن أهميته المتوقعة في أسواق التعليم الدولية على مدى العقد القادم وأكثر من ذلك، فإن التقدم الذي يحرزه الاقتصاد النيجيري سيظل بلا شك موضع اهتمام كبير للعديد من المربين الدوليين.
للحصول على معلومات إضافية عن هذه السوق الرئيسية، يرجى الاطلاع على تقريرنا الأخير، "انخفاض أسعار النفط وضع تمويل المنح الدراسية النيجيرية في شك".
هل انت مستمتع في هذه مقال؟ ثم لا تفوت واحد القادم!
تعليقات.
5 أفكار على & لدكو؛ نيجيريا تشدد الضوابط النقد الأجنبي للحد من استخدام للدراسة في الخارج و رديقو؛
ترك تعليق إلغاء الرد.
إتبع.
البقاء حتى الآن على أحدث الأخبار والاستخبارات السوق! الانضمام لدينا 41،000+ المشتركين والاشتراك الآن لتلقي تنبيهات مجانية.
ICEFmonitor.
"الطلاب الدوليين يجلب فوائد اقتصادية إلى المملكة المتحدة التي تستحق عشرة أضعاف تكاليف استضافة لهم"، يقول ... https://t. co/XVyj4QST72 - منذ 2 ساعات.
سجل عدد كبير من #intlstudents في اليابان! تقريبا جميع الطلاب يأتون من بلدان آسيوية أخرى، مع الصين و V ... https://t. co/7ZYvnfZps4 - قبل 10 ساعات.
أوه، لا! هل فقدت لدينا ويكلي يسلط الضوء على؟ هل لديك قراءة سريعة هنا: https://t. co/7gSv62XrIK #education - قبل 23 ساعة.
تحديث على التقدم #Japan 'ق للوصول إلى هدفها الطويل الأمد لاستضافة 300،000 طالب بحلول عام 2020 ... https://t. co/fCj3kWHGWc - قبل 4 أيام.
المشاركات مميزة.
الأخيرة.
إيسف الفيديو.
مفاتيح إلى السوق: اليابان.
البقاء حتى الآن على أحدث الأخبار والاستخبارات السوق! الانضمام لدينا 41 000+ المشتركين والاشتراك الآن لتلقي تنبيهات مجانية.

القيود المفروضة على النقد الأجنبي في نيجيريا
وقد رفض مستشار مالي مقره ابوجا اوديليم انويجبارا المعارضة لسياسة تقييد النقد الاجنبى التى وضعها بنك نيجيريا المركزى قائلا ان هذا النهج هو افضل طريقة لبناء اقتصاد البلاد والحد من التضخم.
تحدث السيد إنويجبارا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنمية أفريقيا، في مقابلة خاصة مع بريميوم تيمس يوم الاثنين.
وفي حزيران / يونيو الماضي، فرض بنك نيجيريا المركزي قيودا على المستوردين من 41 سلعة وخدمات في البلد من الوصول إلى العملات الأجنبية في أسواق النقد الأجنبي النيجيرية بعد أن انخفض مؤشر نايرا إلى مستوى قياسي في فبراير / شباط في أعقاب انخفاض غير مسبوق في أسعار النفط العالمية.
ووجهت هذه السياسة انتقادات ضخمة من النيجيريين، وخاصة المستثمرين الذين ادعوا قطاعات اقتصادية مختلفة تأثرت سلبا بسبب ندرة النقد الأجنبي على أعمالهم.
وبصرف النظر عن محافظ بنك سي ان ان السابق وامير كانو الحالي لاميدو سانوسي، انتقدت غرفة التجارة والصناعة في لاغوس هذه السياسة، مدعيا أن أعضائها في قطاعات الصلب والأثاث والمستحضرات الصيدلانية والتصنيع فقدوا أكثر من 1.66 تريليون نون في ستة أشهر من السياسة.
ولكن السيد إنويجبارا قال إن نيجيريا بحاجة إلى سياسة تقييد الفوركس باعتبارها إحدى الطرق للحد من الوصول إلى مستوردي السلع تامة الصنع وإجبار الشركات المصنعة في الخارج على الانتقال إلى نيجيريا لإنتاجها محليا.
وقال السيد إنويجبارا "نحن (النيجيريون) نستورد معظم الأشياء التي نستهلكها هنا، لأن تكلفة الإنتاج هنا مرتفعة". "نحن بحاجة إلى اعتماد سياسة التسهيل النقدي لجعل السيولة متاحة للشركات الصغيرة. ومن شأن زيادة الإنتاج أن يحد من الضغوط على الواردات والاحتياطيات الأجنبية، وأن يحد من التضخم المستورد.
وقال انه يتعين على الحكومة التركيز بشكل اكبر على استيراد تلك المدخلات الهامة للصناعات التحويلية من حيث المصانع والمعدات للمساعدة فى تنويع الاقتصاد مشيرا الى ان استيراد السلع تامة الصنع فى البلاد يجب ان يثبط.
"يجب أن يضطر أولئك الذين يصدرون بضائع تامة إلى نيجيريا إلى الانتقال إلى نيجيريا لإنتاج هذه الأشياء محليا. على مدى فترة، فإن الضغط على الفوركس لدينا سوف يقلل والتضخم سوف ينخفض ​​"، وقال.
وعلى الرغم من أن السيد إنويجبارا انتقد نظام كبن المرتفع للاهتمام الذي يدفع تكاليف الإنتاج والتضخم المرتفعة، قال إن سياسة تقييد فوريكس للبنك هي الأفضل بالنسبة لاقتصاد البلاد في الوقت الراهن.
وقال "ان مستوردى السلع تامة الصنع ومستوردي المدخلات الهامة من اجل بدء نمو قاعدة صناعتنا الصناعية يجب ان لا يصدروا الفوركس بنفس المعدلات".
وبالنظر إلى جميع التكاليف المرتفعة المرتبطة بمزاولة الأعمال التجارية في نيجيريا، قال خبير الإدارة المالية إن إزالة القيود المفروضة على الفوركس سيعود بالنفع على مستوردي السلع تامة الصنع أكثر من المهتمين بإنتاجها محليا.
واشاد بقرار الحكومة الفيدرالية بضم نيجيريا الى العضو الثانى والثلاثين فى نادى تبادل العملات الثنائية الذى تقوده الصين قائلا ان ازالة الدولار فى التجارة الثنائية الرئيسية بين نيجيريا والصين سيكون مصدرا للارتياح للبلاد & # 8217؛ حسابات المالية العامة والخارجية.
وقال إن ارتفاع تكلفة الإنتاج في الاقتصاد الذي كان نتيجة للعجز الكبير في البنية التحتية في البلاد لم يكن ليحدث لو استخدمت الحكومات المتعاقبة وخاصة الإدارة السابقة المباشرة مخصصات رأس المال في الميزانيات لهذا الغرض كان المقصود منها.
واتهم السيد إنويغبارا الإدارة بتحويل مخصصات الميزانية الرأسمالية بين عامي 2018 و 2018 إلى النفقات المتكررة وخدمة الديون دون اعتمادات مناسبة من خارج الميزانية من الجمعية الوطنية.
وفي عام 2018، قال إنه من أصل حوالي 1.59 تريليون نانومتر في الميزانية للمشاريع الرأسمالية، لم ينفق سوى 900 مليار دولار، في حين تم تحويل حوالي 690 مليار دولار لخدمة الديون. وعلى الرغم من أنه تم التصويت على حوالي 591 مليار ناخب لهذا العام، تم إنفاق ما مجموعه 834 مليار ناري بالفعل.
في عام 2018، قال إن التصويت على الإنفاق الرأسمالي كان 1.119 تريليون نان، ولكن فقط تم إنفاق N587.61 مليار دولار، في حين أنفقت حوالي 228.1 مليار نون دون الاعتماد فوق N712 مليار ميزانية في خدمة الديون لهذا العام.
في عام 2018، في حين تم التصويت على 41400000000 N للإنفاق الرأسمالي، قال السيد إنويغبارا فقط تم إنفاق 191 مليار نانومتر، في حين أنفقت حوالي N193 مليار دولار على خدمة الديون فوق N715 مليار صوت لهذا الغرض.
"إذا لم يقم الفريق الاقتصادي بقيادة أوكونجو-إويالا بمتابعة الاستثمار المضاد للبنية التحتية، ونمو القطاع المناهض للحقيقة، والسياسات الاقتصادية المناهضة للتنويع، فإن الأثر السلبي الحالي لتقلب أسعار النفط العالمية على اقتصادنا، وخاصة على المالية العامة والخارجية حسابات، كان سيكون الحد الأدنى ".
تحميل أوقات بريميوم موبايل أب.
كل الحقوق محفوظة. لا يجوز إعادة إنتاج هذه المادة أو أية مواد أخرى على هذه المنصة أو نشرها أو بثها أو كتابتها أو توزيعها كليا أو جزئيا دون الحصول على إذن كتابي من أوقات بريميوم.
المزيد في تقارير الأخبار.
مولتيشويس نيجيريا يفقد كبير في المحكمة، لدفع N9.9 مليار & # 8216؛ الأضرار & # 8217؛
16 مليون عاطل عن العمل في نيجيريا في عام 2017 الربع الثالث & # 8212؛ مصلحة الدولة للاحصاء.
خمسة وعشرون شركة، 435 مديري تمرير نس تصنيف حوكمة الشركات.
أمكون يضيء كانو نوانكو على الاستيلاء على الممتلكات.
2،5 مليار دين: أوامر المحكمة كبن، وثلاثة بنوك أخرى للكشف عن الرصيد الائتماني أبو.
أوبداتد: أواندو أوديت إن & # 8216؛ شك & # 8217؛ كما الأمير سانوسي وسطاء السلام.
وزير الداخلية، رؤساء الوكالات تلبية التحديات الأمنية الداخلية.
ننيك & # 8216؛ تشغيل حساب غير قانوني & # 8217؛ & # 8212؛ مجلس الشيوخ.
ورد رد الرئاسة على النعابة، ويحدد الإنجازات التي حققها بوهاري.
بحث قصصنا.
تسرب جديد: ورقات الجنة.
أوراق الجنة: أسرار النخبة العالمية.
الإعلانات.
الإعلانات المبوبة.
جميع الحقوق محفوظة © 2018 ذي بريميوم تيمس، نيجيريا.

الفريك.
دايلي تروست (أبوجا)
نيجيريا: القيود الجديدة على الفوركس.
مواضيع ذات صلة.
اعلن البنك المركزى النيجيرى الاسبوع الماضى انه منع مستوردين من الارز ومسواك الاسماك والطائرات الخاصة و 37 سلعا وخدمات اخرى من شراء الدولار من سوق النقد الاجنبى الرسمى فى محاولة للحفاظ على الاحتياطيات الاجنبية المتناقصة فى البلاد وإنقاذ نايرا من ضغط الطلب.
وقال البنك المركزى فى نشرة مؤرخة فى 23 يونيو ان هذه السياسة ستسهل ايضا انعاش الصناعات المحلية التى كانت تقترب من السنين على مر السنين وتعزز فرص العمل.
لقد اخترت مقالا من أرشيف ألافريكا، والذي يتطلب اشتراكا. ومع ذلك، يمكنك الوصول بحرية - من دون اشتراك - مئات من أهم قصص أفريقيا اليوم والآلاف من المقالات الإخبارية الأخيرة من الصفحة الرئيسية لدينا & راكو؛
انقر هنا للذهاب إلى الصفحة الرئيسية لدينا لجميع الأخبار الحالية.
جميع محتويات الاشتراك في أفريقيا.
يجب أن تكون مشترك آل أفريكا للوصول الكامل إلى محتوى معين.
لمزيد من المعلومات حول الاشتراك في جميع أفريقيا، يرجى قراءة نظرة عامة على الاشتراك والمساهمة. إذا كنت على استعداد للاشتراك، يرجى الذهاب مباشرة إلى خادم آمن لدينا.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 دايلي تروست. كل الحقوق محفوظة. موزعة من قبل آل أفريكا غلوبال ميديا ​​(ألافريكا). للاتصال بمالك حقوق الطبع والنشر مباشرة للحصول على التصحيحات "أو للحصول على إذن لإعادة نشر أو استخدام آخر مصرح به لهذه المادة، انقر هنا.
تنشر آل أفريكا حوالي 600 تقرير في اليوم من أكثر من 140 مؤسسة إخبارية وأكثر من 500 مؤسسة وأفراد آخرين، مما يمثل مجموعة متنوعة من المواقف في كل موضوع. ننشر الأخبار والآراء تتراوح بين المعارضين قوية من الحكومات للمنشورات الحكومية والمتحدثين الرسميين. يتحمل الناشرون المشار إليهم أعلاه كل تقرير المسؤولية عن المحتوى الخاص بهم، والذي ليس لدى آلفريكا الحق القانوني في التعديل أو التصحيح.

No comments:

Post a Comment